دراسه الهویه البصریه فی تصامیم ازیاء النساء فی مهرجان فجر للموضه والازیاء
یشهد قطاع التصمیم فی عصرنا الحاضر عرضا وتجسیدا للهویه والانتماء بحیث یصبح التصمیم للاشیاء قایما علی تحقیق المصالح ومراعاه القوانین البصریه للامم والشعوب التی تمثلها؛ وانطلاقا من هذه الاهمیه قام المصممون الإیرانیون بعرض اعمالهم فی مهرجان فجر للموضه والازیاء اعتمادا علی الفنون الإیرانیه -الإسلامیه، وقدموا روی مبدعه وافکارا جدیده فی هذا المجال. وهذه الافکار والروی الجدیده جاءت لتسلط الضوء علی ثقافه شعوب هذه الارض وتنمی هذه الثقافه وتبرزها للآخرین، وفی الوقت نفسه تحاول إحیاء وإعاده إنتاج الهویه الوطنیه وتعزیزها لتکون بمثابه سفیرا تشکیلیا علی الصعید الدولی والعالمی. وعلی هذا الاساس قامت هذه الدراسه للإجابه علی السوال التالی: کیف وظف المصممون فی اعمالهم المعروضه فی مهرجان فجر للموضه والازیاء، الهویه البصریه الإیرانیه -لإسلامیه؟ وبناء علی تحلیل البیانات فإن مکونات الهویه هنا یتم تصنیفها حسب اربعه اتجاهات. وکانت النتیجه النهاییه للبحث هی مراعاه التغطیه فی الزی واللباس فی الاتجاه الدینی من جانب المصممین فی کافه اعمالهم، وهی ظاهره خلقت تعارضا بین الازیاء والغایه المنشوده، وذلک بسبب فقدان التنسیق بین العناصر البصریه للازیاء مع بعضها البعض، ولم تتضمن من الناحیه البصریه دلالات عن الهویه الإیرانیه.
- حق عضویت دریافتی صرف حمایت از نشریات عضو و نگهداری، تکمیل و توسعه مگیران میشود.
- پرداخت حق اشتراک و دانلود مقالات اجازه بازنشر آن در سایر رسانههای چاپی و دیجیتال را به کاربر نمیدهد.